Páginas

viernes, 7 de diciembre de 2012

أمام تكاثف سُحبِ الحرب الإمبريالية




أمام تكاثف سُحبِ الحرب الإمبريالية

تُعزِّز الأزمة الرأسمالية وصعوبات إدارتها في الاتحاد الأوروبي لا سيما في منطقة اليورو و في الولايات المتحدة، بالإضافة لعواقبها المؤثرة على الإقتصادات الرأسمالية التي لا تزال تسجل على المدى القصير معدلات نمو مرتفع، التناحرات والتناقضات وعدوانية الإمبريالية في جنوب شرق آسيا وبحر قزوين وآسيا الوسطى وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

و في هذا السياق شديدة الخطورة هي التطورات الجارية في شرق المتوسط و الشرق الأوسط، حيث يتمثل هدف الإمبرياليين الأساسي بالتحكم و إستغلال موارد الثروة و البترول و الغاز و الماء و "شرايين" نقل الطاقة بغرض إكساب احتكاراتهم أرباح أكبر عبر انتزاعها لحصص أكبر من الأسواق.

تتمظهر المشاريع المذكورة عبر تنفيذ مخططات تدخل إمبريالي في سوريا و إيران، تُستخدم في سياقها مختلف الذرائع.

نحن الأحزاب الموقعة على القرار التالي:

● نُدين التدخل الإمبريالي في سوريا الذي يجري من قبل الولايات المتحدة الأمريكية و الإتحاد الأوروبي و الناتو و تركيا و السعودية و قطر و غيرهم. و نعرب عن تضامننا مع الطبقة العاملة و الشرائح الشعبية لشعب سوريا، مُشددين على أن للشعب السوري حصراً القدرة على تحديد مستقبل بلاده، دون حُماةٍ أجانب.

● نطالب بوقف قصف غزة من قبل إسرائيل. و انسحاب الجيش الإسرائيلي من جميع الأراضي الفلسطينية و اللبنانية والسورية المحتلة منذ عام 1967، وتفكيك كامل المستوطنات وهدم الجدار العازل. و إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، جنبا إلى جنب مع إسرائيل. و حل قضية اللاجئين وعودة اللاجئين الفلسطينيين على أساس القرار 194 للجمعية العامة للأمم المتحدة وغيره من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

● نطالب بالإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين الفلسطينيين و اللبنانيين و غيرهم من العرب المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

● نطالب بوقف التهديدات العسكرية الهجومية وجميع العقوبات الإقتصادية الموجهة ضد إيران، معربين عن تضامننا مع نضال الشعب الإيراني من أجل الحقوق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

●نطالب بانسحاب فوري لقوى الإحتلال الإمبريالي المتواجدة في العراق وأفغانستان والسماح لشعوبها تقرير مستقبلها سيادياً.

Fuente: Solidnet/PrensaPopularSolidaria http://prensapopular.comunistasmiranda.blogspot.com Correo:   pcvmirandasrp@gmail.com

No hay comentarios:

Publicar un comentario